حسن جميل للسيارات | تويوتا و لكزس

مدير تسويق الكتروني

مدير تسويق الكتروني

العمل الاستراتيجي والمنظم لتحقيق اهداف المؤسسة وذلك من خلال التسويق الالكتروني الذي اصبح دوره مهم جدا في جميع شرائح المجتمع وله دور فعال للوصول بتكلفة اقل وسرعه عالية للفئات المستهدفة.

وتعتبر هذه الوسيلة من الوسائل الأكثر تحقيقاً والأقل تكلفة من الوسائل التسويقية الإعلانية الأخرى مثل( الصحف والمجلات, المحطات التلفزيونية , المحطات الإذاعية , اللوحات الإعلانية المنتشرة)

• مهام الوظيفة:

1 – وضع الأهداف التسويقية الالكترونية بما يكفل الحصول على حصة تسويقية وتحقيق أرباح ملائمة .

2 – تطوير وتنفيذ الخطط والبرامج التسويقية الالكترونية على المستويين القصير والطويل ا لأجل ضمان تحقيق معدل نمو مناسب في أرباح الشركة .

3 – بحث وتحليل مختلف العوامل المالية والتكنولوجية والديمغرافية بهدف الحصول على فرص تسويقية وتقليل حدة المنافسة لأدنى حد .

4 – وضع خطة لأنشطة الإعلان والترويج الكترونياً .

5 – متابعة الوسط الإعلامي والصحفي والفني بهدف إعداد التصميمات والمواد التحريرية المتعلقة بأنشطة الترويج الكترونياً .

6 – تقديم التوصيات بشأن إعادة النظر في هيكل وتنظيم فرق عمل التسويق لضمان تحقيق الأهداف .

7 – إجراء دراسات تسويقية سواء على المنتجات الحالية أو المنتجات الجديدة .

8 – تحسين الصورة الذهنية عن المؤسسة .

9 – تحليل التغطية الإعلامية.

10 – إجراء الابحاث عن السوق .

– المتابعة والاشراف علي الردود علي اعضاء صفحات السوشيال من خلال متابعة الرسائل والتعليقات والمتابعه والاشراف علي صفحات السوشيال ومنها :-

اولا :- الموقع الالكتروني

• تحديث البيانات المعروضة على الصفحة الرئيسية للموقع بشكل دوري وباستمرار

• متابعة حالة الموقع بمواقع البحث العالمية وتهيئة الموقع بشكل متميز للوصول الى الصفحات الاولى بمحركات البحث .

• الاهتمام بجودة المعروض مثل الصور والفيديو حتى تظهر بشكل جيد .

• ادراج جميع المحتويات باللغتين العربية والأنجليزية .

ثانيا :- مواقع التواصل الإجتماعي

• متابعة وادارة الصفحات الرسمية للمؤسسة على فيس بوك , تويتر , جوجل بلس , انستجرام , ويوتيوب .

• متابعة التعليقات الخاصة بالعملاء والرد عليهم بصفة مستمرة وتوجيههم بشكل لائق .

• انشاء الحملات الدعائية للموقع والتطبيقات من خلال الصفحات .

• متابعة توثيق الصفحات بشكل رسمي .

ثالثا :- تطبيقات الموبايل

• متابعة التطبيق وادارة كل الخصائص الموجوده به .

• انشاء الحملات الدعائية والاعلانية لانتشاره بشكل سريع .

• متابعة ارسال الاشعارات الى العملاء بصفة دورية .

• متطلبات التوظيف:

– المؤهل العلمي:

دبلوم – بكالوريوس تسويق

– الخبرات العملية :

خبرة لا تقل عن 5 سنوات في نفس المجال.

– القدرات والمهارات المهنية :

متمكن بالتسويق الالكتروني .

القدرة على وضع خطط التسويق الالكتروني وقياس النتائج .

القدرة على تنفيذ حملات تسويق الكترونية وادارة لمدونة الموقع .

– القدرات والمهارات الشخصية :

امتلاك مهارات اتصال وتواصل عالية .

القدرة على البحث, التخطيط, التنظيم والإدارة .