حسن جميل للسيارات | تويوتا و لكزس

مدير مبيعات

مدير مبيعات

مدير المبيعات مسئول عن تخطيط وتنظيم النشاط البيعي والرقابة والتقويم على الأنشطة البيعية وهو مسئول أيضاً عن تحديد احتياجات القسم من الموارد البشرية ومؤهلاتهم ,وتحقيق الاهداف البيعيه و الربحية المتوقعه و المطلوبة منه شهريا و سنويا .

1- تخطيط النشاط البيعي ويشمل المشاركة في وضع الاهداف ورسم السياسات البيعية داخل المؤسسة كالسياسات الخاصة بالمنتجات والسياسات الخاصة بالاسعار والتوزيع والترويج والاتصال مع الاسواق المستهدفة وضع خطة استرتيجية لتحقيق الاهداف من خلال دراسة سوق المنافسين جيدا.

2- الحصول على تقرير يومي من مدراء الفروع عن كل مندوب و ما لديه من حجوزات و ما تم عمل فواتير نهائيه له و ما زال في انتظار تنفيذه في البنك او بأنتظار اوراق او توافر السيارة نفسها .

3- تنظيم الانشطة البيعية والتي تشمل تنظيم الجهود البيعية من خلال تطوير هيكل تنظيمي فعال وجيد لان رجال البيع و مدراء الفروع يمثلون همزة الوصل بين المؤسسة وعملائها .

4- تنفيذ الانشطة البيعية التي تم تحديدها في الأنشطة البيعية .

5- الاشراف على جهود رجال البيع وتوجيهها بشكل سليم .

6- تنسيق الانشطة البيعية مع الادارات الاخرى كالتسويق والمشتريات والمخازن والانتاج والمالية .

7- الرقابة والتقييم عللى الانشطة البيعية، وتشمل تحديد المناطق البيعية، تحديد مسارات رجال البيع، وتحديد حصص البيع وتلقي التقارير عن النشاط البيعي وتقويم النتائج التي توصل إليها واتخاذ الاجراءات التصحيحية المناسبة للنهوض بمستوى الأداء وتطويره..الخ.

8- المشاركة في اختيار وتوظيف رجال البيع من حيث تحليل العمل ووصفه، وتحديد المؤهلات المطلوبة ومصدرها.

9- تحديد احتياجات رجال البيع من التدريب ونوع التدريب المطلوب لكل فرد للنهوض بمستوى الاداء و الاحترافية و سد الثغرات التي تؤدي لعدم تطوير و زيادة حجم المبيعات .

10- تحفيز رجال البيع من تحديد أساليب التحفيز المختلفة والبحث باستمرار عن المكافئات التي تحفز جهود البيع لدى رجال البيع من خلال بناء وتطوير نظام تعويض فعال وفهم قدرات و نقاط القوة و الضعف لكل منهم و تحفيزه لتخطي اي صعوبات تواجهه للأفضل .

11- تقويم جهود رجال البيع من حيث تحديد نماذج التقويم الفعالة والموضوعية للوصول إلى حكم منطقي على أداء رجال البيع .( نظام تقييم رسمي لكل موظف كل 3 شهور و كل سنة ) ترسل نتائجه لنائب الرئيس بشكل مباشر .

12- رفع التقارير الدورية حول المبيعات إلى الإدارة العليا.

13- متابعة عمليات و خطة البيع مع مدراء الفروع و المندوبين يشكل يومي

14- التأكد بشكل دوري و بالتنسيق مع مدراء الفروع ان الخطة الموضوعة للبيع و زيادة معدلات البيع تسير بالشكل الصحيح مع اجراء التعديلات اللازمه عليها كل ما احتاج ذلك لتفادي اي مفاجأة او خطأ متأخر بتنفيذ الخطة .

15- تقديم تقرير اسبوعي و بشكل مستمر للمدير المباشر ( نائب الرئيس ) يوضح فيه كافة التفصيلات و النتائج المحققة و المتوقعة بالارقام و التفاصيل و تعديل اي مقترحات من المدير .

16- زيارة الفروع بشكل دوري اسبوعي يومي و الاجتماع بمدير الفرع و رجال البيع المندوبين و طرح الافكار و الخطط معهم و سماع اقتراحاتهم و شكاويهم .

17- البدأ الفوري بالتخطيط لأنشاء فريق مبيعات خارجي و تحديد اهدافه و العوائد و الفوائد المرجوة منه لزيادة حجم المبيعات و الوصول لأكبر عدد من الحصة السوقية لنا من الشركات و الافراد و غيرها .

18- الحرص و التأكد من أن الثقة و المصداقية و روح الفريق و الأيجابية هي أساس التعامل بين جميع الموظفين و جميع اقسام الشركة و مع العملاء .

19- التنسيق مع ادارة الموارد البشرية والتعاون معها من أجل توفير الدورات التدريبية لموظفي ادارة المبيعات.

20- طرح و اعطاء البرامج التدريبية و التحفيزية بشكل مستمر مع فرض نظرية العميل دائما على حق عند مدراء الفروع و مندوبين المبيعات .